Lycée Pilote Sfax Index du Forum
Lycée Pilote Sfax
Forum des élèves du LPS
 
Lycée Pilote Sfax Index du ForumFAQRechercherS’enregistrerConnexion

:: Le port du voile ::
Aller à la page: <  1, 2, 3  >
 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Lycée Pilote Sfax Index du Forum -> Divers -> Discussions générales
Sujet précédent :: Sujet suivant  

Le port du voile, êtes-vous :
Pour
43%
 43%  [ 10 ]
Contre
56%
 56%  [ 13 ]
Total des votes : 23

Auteur Message
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Mer 11 Juil - 13:12 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

je suis totalement d'accord avec sarroun! j'ai lu avant un article qui montre que le voile n'est pas obligatoire, je vais cous le citer dès que je le retrouve
______________________________________________
Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Mer 11 Juil - 13:12 (2007)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Mer 11 Juil - 13:24 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

le voilà! Enfin!!
Citation:

يُعتبر الحجاب واحدا من أهم الشعائر الاسلامية واكثرها شهرة .. بل لعله الشعار الاسلامي النسائي بلا منازع ( الى جانب اللحية – الشعار الاسلامي الرجالي ) ، ويكتسب الحجاب أهمية كبيرة في الخطاب الاسلامي المعاصر باعتباره مظهر الحشمة والعفاف والفضيلة .. في مقابل السفور الذي يُنظر اليه في الخطاب الاسلامي باعتباره باب الفجور ومادة الفساد والانحلال الأخلاقي .. ومن هنا يسهب الإسلاميون في الحديث عن الأحكام الاخلاقية الكامنة في تشريع الحجاب حتى لقد ألف الكثيرون كتبا كاملة للحديث عن المضامين الأخلاقية لتشريع الحجاب..

والسؤال الذي يُطرح هنا : الى أي حد كانت هذه الحكم والمضامين الأخلاقية التي يحدثنا عنها اسلاميو اليوم حاضرة عند فرض الحجاب لأول مرة ؟؟
الإجابة على هذا السؤال تقتضي منا الرجوع الى الظروف التاريخية التي احاطت بتشريع الحجاب ..

فُرض الحجاب لأول مرة بالآية : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) ( الأحزاب : 59 )

إن أول ما يستوقفنا في هذه الآية التي شرّعت الحجاب هي عبارة (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) فما المقصود بها على وجه الدقة ؟؟ وهل هي الحكمة والغاية من فرض الحجاب على النساء كما يوحي سياق الآية؟؟

الجواب على هذه التساؤلات يكمن في أسباب النزول الخاصة بآية الحجاب ..

يقول القرطبي : ( لما كانت عادات العربيات التبذل ، وكن يكشفن وجوهن كما يفعل الاماء ، وكان ذلك داعبة الى نظر الرجال اليهن وتشعب الفكرة فيهن أمر الله رسوله ان يأمرهن بارتداء الحجاب عليهن اذا اردن الخروج الى حوائجهن ، وكن يتبرزن في الصحراء قبل ان تتخذ الكنف ، فيقع الفرق بينهن وبين الأماء .... وكانت المرأة من نساء المؤمنين قبل نزول هذه الآية تتبرز للحاجة فبتعرض لها بعض الفجار يظن أنها أمة ، فتصيح به فيذهب ، فشكوا ذلك الى النبي فنزلت هذه الآية ) ( تفسير القرطبي لسورة الأحزاب ) اذن رغم الملائكية التي يطبع بها كتاب هذا العصر من الاسلاميين مجتمع الرسول فالحقبقة مغايرة تماما !!! .
يخبرنا ابن كثير في تفسيره : ( كان فساق أهل المدينة يخرجون باليل ........ فاذا رأوا المرأة عليها جلبابا قالوا : هذه حرة فكفوا عنها ، واذا رأوا المرأة ليس عليها جلبابا قالوا : هذه أمة !! فوثبوا عليها !!!!! ) ( ابن كثير : 3/855 )

ويزداد الأمر سؤا حين تعلمنا احد الروايات أنه ( كان نساء النبي يخرجن بالليل لحاجتهن ، وكان الناس من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذين ، فشكوا ذلك ، فقيل ذلك للمنافقين فقالوا : انما نفعل ذلك بالاماء !!! فنزلت هذه الآية - أي آية الحجاب ) ( طبقات ابن سعد : 8/141 )

ويؤكد ذلك الطبري حين يقول : ( يا ايها النبي قل لأزواجك ونساء المؤمنين لا يتشبهن بالأماء في لباسهن اذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن ووجوهن ، ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يتعرض لهن فاسق ) ( تفسير سورة الأحزاب )
وهكذا ....... ( لما كانت الحرة تخرج فتحسب أنها أمة فتؤذى ..... أمرهن الله أن يخالفن زي الاماء ، ويدنين عليهن من جلابيبهن ) ( طبقات ابن سعد : 8/141 )
ويضيف مجاهد يتجلببن فيعلم أنهن حرائر فلا يتعرض لهن فاسق بأذى من قول ولا ريبة ) ( تفسير الطبري لسورة الأحزاب )

اذا فالحجاب في أصله تشريع ذو مضمون طبقي غايتها الاساسية تمييز الحرة من الأمة !!!!! وهذا ما فهمه الصحابة من تشريع الحجاب ، اذ كان عمر بن الخطاب يطوف في المدينة فاذا رأى أمة محجبة ضربها بدرته الشهيرة حتى يسقط الحجاب عن رأسها ويقول : فيم الاماء يتشبهن بالحرائر ؟؟؟؟؟ ( طبقات ابن سعد : 7/127 )

والحقيقة أن هنالك اجماعا على ان آية الحجاب انما نزلت لمجرد تمييز الحرة عن الأمة !!

( و ذلك ادنى أن يعرفن يميزن من الاماء والقينات فلا يؤذين فلا يؤذيهن أهل الريبة بالتعرض لهن ) ( تفسير البيضاوي : 4/386 )
- ( يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين ا يتشبهن بالإماء في لباسهن إذا هن خرجن من بيوتهن لحاجتهن فكشفن شعورهن ووجوههن ولكن ليدنين عليهن من جلابيبهن لئلا يعرض لهن فاسق إذا علم أنهن حرائر بأذى من قول ) ( تفسير الطبري : 22/45 (

)كان نساء النبي صلى الله عليه وسلم يخرجن بالليل لحاجتهن وكان ناس من المنافقين يتعرضون لهن فيؤذين فقيل ذلك للمنافقين فقالوا انما نفعله بالأماء فنزلت هذه الآية يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى ان يعرفن فلا يؤذين فأمر بذلك حتى عرفوا من الأماء وأخرج ابن جرير عن أبي صالح رضي الله عنه قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة على غير منزل فكان نساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن اذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن وكان رجال يجلسون على الطريق للغزل فانزل الله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك يعني بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة وأخرج ابن سعد عن محمد بن كعب القرظي رضي الله عنه قال كان رجل من المنافقين يتعرض لنساء المؤمنين يؤذيهن فاذا قيل له قال كنت أحسبها أمة فأمرهن الله تعالى ان يخالفن زي الأماء ويدنين عليهن من جلابيبهن تخمر وجهها إلا احدى عينيها ذلك أدنى ان يعرفن يقول ذلك أحرى ان يعرفن ) ( الدر المنثور : 6/659 )


- وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن قتادة في قوله يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن قال أخذ الله عليهن اذا خرجن ان يعدنها على الحواجب ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين قال قد كانت المملوكة يتناولونها فنهى الله الحرائر يتشبهن بالاماء وأخرج عبد بن حميد عن الكلبي في الآية قال كن النساء يخرجن إلى الجبابين لقضاء حوائجهن فكان الفساق يتعرضون لهن فيؤذونهن فامرهن الله ان يدنين عليهن من جلابيبهن حتى تعلم الحرة من الامة وأخرج عبد بن حميد عن معاوية بن قرة ان دعارا من دعار أهل المدينة كانوا يخرجون بالليل فينظرون النساء ويغمزونهن وكانوا لا يفعلون ذلك بالحرائر انما يفعلون ذلك بالاماء فانزل الله هذه الآية يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين إلى آخر الآية وأخرج ابن جرير وابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما في الآية قال كانت الحرة تلبس لباس الامة فامر الله نساء المؤمنين ان يدنين عليهم من جلابيبهن وأدنى الجلباب ان تقنع وتشده على جبينها وأخرج ابن سعد عن الحسن رضي الله عنه في قوله يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين قال اماؤكن بالمدينة يتعرض لهن السفهاء فيؤذين فكانت الحرة تخرج فيحسب انها أمة فتؤذى فامرهن الله أن يدنين عليهم من جلابيبهن وأخرج ابن أبي حاتم عن السدي رضي الله عنه في الآية قال كان أناس من فساق أهل المدينة بالليل حين يختلط الظلام يأتون إلى طرق المدينة فيتعرضون للنساء وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة فاذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق فيقضين حاجتهن فكان أولئك الفساق يتبعون ذلك منهن فاذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا هذه حرة فكفوا عنها واذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب قالوا هذه أمة فوثبوا عليها وأخرج ابن أبي حاتم عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله يدنين عليهن من جلابيبهن قال يسدلن عليهن من جلابيبهن وهو القناع فوق الخمار ولا يحل لمسلمة أن يراها غريب إلا ان يكون عليها القناع فوق الخمار وقد شدت به رأسها ونحرها وأخرج ابن أبي شيبه وابن المنذر وابن أبي حاتم عن عكرمة رضي الله عنه في الآية قال تدني الجلباب حتى لا يرى ثغرة نحرها وأخرج ابن المنذر عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه في قوله يدنين عليهن من جلابيبهن قال هو الرداء وأخرج الفريابي وابن أبي شيبه وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم عن مجاهد رضي الله عنه في قوله يدنين عليهن من جلابيبهن قال يتجلببن بها فيعلمن انهن حرائر فلا يعرض لهن فاسق بأذى من قول ولا ريبة وأخرج ابن المنذر وابن أبي حاتم عن محمد بن سيرين رضي الله عنه قال سألت عبيدا السلماني رضي الله عنه عن قوله الله يدنين عليهن من جلابيبهن فتقنع بملحفة فغطى رأسه ووجهه وأخرج احدى عينيه ) نفس المرجع 6/661
- عن الحسن قال كن إماء بالمدينة يقال لهن كذا وكذا كن يخرجن فيتعرض لهن السفهاء فيؤذوهن فكانت المرأة الحرة تخرج فيحسبون أنها أمة فيتعرضون لها ويؤذونها فأمر النبي المؤمنات أن يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن من الإماء أنهن حرائر فلا يؤذين ) ( تفسير الصنعاني : 3/123 )
- وقال الضحاك والكلبي نزلت في الزناة الذين كانوا يمشون في طرق المدينة يتبعون النساء إذا برزن بالليل لقضاء حوائجهن فيغمزون المرأة فان سكتت اتبعوها وان زجرتهم انتهوا عنها ولم يكونوا يطلبون إلا الاماء ولكن كانوا لا يعرفونالحرة من الأمة لان زي الكل كطان واحد يخرجن في درع وخمارة الحرة والامة كذاك فشكون ذلك إلى أزواجهن فذكروا ذلك لرسول الله ص فنزلت هذه الآية والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات الآية ثم نهى الحرائر أن يتشبهن بالإماء فقال جل ذكره يا آيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيهن جمع الجلبات وهو الملاءة التي تشتمل بها المرأة فوق الدرع والخمار وقال ابن عباس وأبو عبيدة أمر نساء المؤمنين أن يغطين رؤوسهن ووجوهن بالجلابيب إلا عينا واحدة ليعلم انهن حرائر ذلك ادنى أن يعرفت انهن حرائر فلا يؤذين فلا يتعرض لهن وكان الله غفورا رحيما قال انس مرت بعمر بن الخطاب جارية متقنعة فعلاها بالدرة وقال يالكاع اتتشبهين بالحرائر القي القناع ) ( تفسير البغوي 3/544 )

وهذا ما ذكرته المصادر الشيعية ايضا :

- ( ذلك ادنى ان يعرفن ) يميزن من الاماء والقينات (فلا يؤذين ) فلا يؤذيهن أهل الريبة ) ( الصافي للكاشاني : 5/203)
- ( ذلك ادنى ان يعرفن ) انهن حرائر ( فلا يؤذين ) يتعرض أهل الريبة لهم كتعرضهم للاماء ) ( تفسير شبر : 1/425)
- ( كان في الجاهلية تخرج الحرة والامة مكشوفات يتبعهن أهل الريبة، فامرهن باجتناب المواضع التي فيها التهم الموجبة للتأذي بالتستر لئلا يحصل الايذاء الممنوع منه ... فامر سبحانه بالتجلبب ...ذلك ان اهل الريبة كانوا يمازحون الاماء، وربما كان يتجاوز المزاح الى ممازحة الحرائر، فاذا قيل لهم في ذلك قالوا حسبناهن اماء !! فقطع الله عذرهم ) ( مقتنيات الدر للطهراني : 8/325)
- ( الجلباب : هو خمار المرأة ، وهي المقنعة تغطي جبينها ورأسها اذا خرجت لحاجة ، بخلاف خروج الاماء اللاتي يخرجن مكشوفات الرؤوس والجباه في قول بن عباس ومجاهد، وقال الحسن : الجلابيب : الملاحف تدنيهن المراة على وجهها وذلك ادنى ان يعرفن من الاماء ومن اهل الريبة فلا يؤذين ) ( منتخب التبيان للحلي : 2/203)
-( تغطية الرأس والوجه اقرب الى معرفتهن بأنهن حرائر من ذوات العفاف والصلاح فلا يتعرض لهن الفساق من الشباب كما كان من عادة الجاهلية التعرض للاماء ( فلا يؤذين ) أي لا يؤذيهن اهل الريبة بالتعرض لهن كتعرضهن للاماء ) ( الجديد لمحمد السبزواري النجفي : 5/453)

اذن ..... هذه هي الحكمة من تشريع الحجاب .... تميز الحرة من الأمة ..

وبعد هذه كله يحق لنا أن نعجب ممن يحدثنا عن ( الحجاب كعنوان للحشمة .... و صيانة المرأة ... ورمز العفة ...... الخ )
واذا كان للحجاب كل هذه المعاني النبيلة فعلام يقتصر على الحرة فقط ؟؟؟؟

اذا كان الحجاب ليدل على الستر والصلاح ويمنع الفساق من التعرض للمرأة فلماذا تحرم الأمة من الحجاب حتى وان كانت صالحة وعفيفة ؟؟؟
ترى الا يعتبر الاسلام الأمة انسانة يجب ان تستر جسدها عن أعين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس للأمة كرامة في الاسلام ؟؟؟
لماذا يحق للأمة ان تكشف عن رأسها وشعرها وتترك الحجاب ؟؟؟
اقرأ ما يقوله الفقهاء بخصوص حجاب الأمة :

- المذهب الحنفي :

الأمة كالرجل في العورة مع ظهرها وبطنها وجنبها ، لقول عمر : الق عنك خمارك يا دفار ، اتتشبهين بالحرائر ؟؟؟ ( الدر المختار - تبيين الحقائق )

- المذهب المالكي :

عورة الامة هي السوأتان مع الاليتين ( الشرح الصغير - بداية المجتهد )

- المذهب الشافعي :

عورة الأمة كارجل في الاصح الحاقا لها بالرجل بجامع أن راس كل منهما ليس بعورة . ( مغني المحتاج - لمهذب )

- المذهب الحنبلي :

عورة الأمة كالرجل تماما : ما بين السرة والركبة على الراجح ، لحديث : ( اذا زوج أحكم أمته فلا ينظر الى شئ من عورته ، فان ما تحت السرة الى الركبة عورة ) ( رواه البيهقي )
و عورة الرجل و الأمة ما بين السرة و الركبة ( شرح العمدة :4/261 )

اذن ...
الم يقتصر تشريع الحجاب على الحرة فقط وبنص القرآن ؟؟
هل الأمة انسانة في نظر الاسلام ؟؟؟؟

لماذا تحرم الأمة بنص القرآن ذاته من الحجاب ؟؟؟

ترى ..... اذا كان الاسلام حريصا على الحفاظ على اخلاقيات المجتمع الاسلامي وصيانة كرامة المرأة والقضاء على اسباب الرذيلة والفتنة .... الخ ... اليس من المنطقي والطبيعي ان يفرض الحجاب على المرأة بوصفها انسانة بغض النظر عن مركزها الطبقي ( حرة او امة ) ؟؟؟؟؟

اليست المرأة في نظر الاسلام امرأة ؟؟؟ الا تثير رؤيتها حاسرة الرأس .. سافرة .. متبرجة ..الاحساس بالشبق والغلمة والاثارة الجنسية عند الرجال الناظرين ؟؟؟؟

اليس للامة كرامة ؟؟؟ الا يهم الاسلام ان يحافظ على كرامتها وعفافها ؟؟؟

ما الفائدة اذا احتشمت الحرة وبقيت الامة سافرة متبرجة تغري الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟

الا تتحرك شهوة الرجال عندما يرون الاماء سافرات متبرجات في الطرقات ؟؟؟؟

قال ابن جزي في تفسير قوله تعالى ( ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) : " أي ذلك اقرب ان يعرف الحرائر من الاماء فاذا عرف ان المرأة حرة لم تعارض بما تعارض به الامة .... لانه كان بالمدينة اماء يعرفن يالسوء وربما تعرض لهن السفهاء " )

اي ان الحرة فقط هي التي تمتع بالحصانة والعفاف ، اما الامة فيباح للفساق العترض لها بالتحرش والمضايقات الجنسية !!!!!!!!!!!

هل هذه هي عدالة التشرع ؟؟؟؟

هل هذه هي حكمة الحجاب ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب واضح وبسيط :

الامة في المنظور الاسلامي ليست مخلوقة كاملة الانسانية ، 

______________________________________________
Revenir en haut
kadmah
Elève cancre

Hors ligne

Inscrit le: 29 Juin 2007
Messages: 43
Localisation: sfax

MessagePosté le: Sam 28 Juil - 11:48 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

ya mahdi vrmnt bravo chapeau .... farhadetli 3ala 9albi je voudré juste ajouté un petit truc sur tous ce ke ta tré bien di c ke ilya dé filles pa voilé mé ki approuve le port du voile é pratikent correctement leur reigion ( jeune,prières...) et qui se sont décidé a le porté plus tard pr pouvoir suivre leur étude.... si vous voyez ce ke je veux dire ne sont guère pudiques yétza3bnou (pr nr pa dire otr choz) flirt avec dé mecs et font dé truc ke bcp de filles ki sont contre le voiles ne ferait jamé et prétendent que houma tawa ychay5ou rwe7hom ou ba3ad itoubou keske vous en pensé?
Revenir en haut
nessrina
Bon élève

Hors ligne

Inscrit le: 02 Juil 2007
Messages: 324
Localisation: sfax

MessagePosté le: Sam 28 Juil - 14:49 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

ena je respecte s ke vs pensez mé je sui pa daccord avec vs la 1ere des choses
1: La voile est obligatoire sans discussion c prouvé par le coran keske vs en dites!!! rien a dire c le coron donc ay we7id il veut se montrer ou prouver kil comprend notre religion ynajjim yitfalsif chwaya pui a7na on va etre convaincu biklemou car c se kon veu ( pa de voile) nn pa parsk ces argument sont crucials ou qqc de ce genre; je sé ke je ne sé pa bcp de choses ki consernent notre religion mé kestion voile c prouvé par le " coran" c indiscutable alors dsl pr vous mé c la vérité
2: kadmah tu di ke famma des femmes voilées mé ki ne font pa leurs priéres ou mm ne jeunent pa ramadhan oui ds ce k ta raison car pr eux ils pensent ke c la mode d'etre voilé ou bien pr essayer de cacher qqc kil on honte de montrer ....................... ou mm pr prouver kil sont bien et ne font rien de mal or c pa la vérité ... j'espere ke vs me comprenez
mé ce sont dé k rar paskil ya des gens bil7a9 daynin et fortement croyant
donc mazel famma 5ir fi diniya et a bas les hipocrites
je di sa et jaccepte vos opinions bien sur avec tolerance bien sur
Revenir en haut
roua
3achrit el 7akim

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2007
Messages: 240
Localisation: sfax

MessagePosté le: Mer 22 Aoû - 18:08 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

bon j croi ke vs aV pri D k 1peu particulier pq on discute ici 1e chose claire:pour ou contre le port du voile..on va pa chercher é parler d gen ki pratike comme il fo leur religion ou po,pq le port du voile et tt comme lé otre chose:famma chkoun fehmou 3la 9a3da w ya3mel fih s7i7 1000% wfamma chkoun yestghallou bch ythahar lel3bèd kil é croyant ou chépo koi..en+personnellemn g po di ke pr etre croyant fo porT la voile,mai ça fé parti 2notre religion comme la priére..dc les filles elli 9a3din ya3mlou felli 9olt 3lih mr "kadmah"juste mahomch fehmin 7ata ka3ba wn9oulou ken raby yahdihom(amicallemn)..et pr ceux ki sont contre c leur avi ke j respecte,mai mm si on porte po la voile on essaie d'etre "mastourin" w "mo7tarmin" pq ce kon voi c jrs stt pendant l'éT vrémn dégoutant..alors avant 2parlé du voile fo voir késki va ac notre sociéT,religion et tradition..mba3d kol chay sehel Mr. Green
Revenir en haut
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Mer 22 Aoû - 19:28 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

roua a écrit:
bon j croi ke vs aV pri D k 1peu particulier pq on discute ici 1e chose claire:pour ou contre le port du voile..on va pa chercher é parler d gen ki pratike comme il fo leur religion ou po

il ne suffit pas de dire pour ou contre, ici, on discute tout ce phénomène, notamment ses raisons, et ses conséquences..
vous savez, notre problème c'est qu'on se demande pas du pourquoi du pourquoi! c'est à dire, si on demande "Pourquoi porter le voile?", on se répond, (ou on nous réponds) "Parce que Dieu nous en a ordonné", mais, rares sont le gens qui se demandent encore "Pourquoi Dieu a ordonné de porter le voile" (j'ai pas mis le nous avant l'auxiliaire exprès), et là, on trouve la réponse dans l'article que j'ai cité ci dessus!
Je sais que vous allez dire que les vrais raisons sont pour que la femme ne soit plus séduisante.. tu sais, parfois, des femme voilées, sont 1000 fois plus séduisantes que les femmes normaux, avec les vêtements assorties qu'elles portent(non seulement les vêtements, mais aussi les lunettes, sac, montre, et j'en passe..)
roua, je te connais de vue, et je connais bien évidemment ton style vestimentaire, (que je ne critique point), mais, tu t'imagine porter le voile un jour?
______________________________________________
Revenir en haut
roua
3achrit el 7akim

Hors ligne

Inscrit le: 01 Mar 2007
Messages: 240
Localisation: sfax

MessagePosté le: Mer 22 Aoû - 19:46 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

mais bi1sur!7 éT g fé le max pr ne+porT d choses..(g po trouV le mot mai ch8 sur ke vs maV compri)personnellement j'adore la voile et si je la porT po c tt simplemn pq je me sens po encore prete,ch8 po contre mai juste n7eb le jour ji où j porT la voile nkoun na3mel fi kol chay s7i7 100% nkoun fehma dini 3la 9a3da bch mana3malch 7aja ghalta wn5alli ennès ya7kiw fel3bèd elli lèbsin el7ijèb pq kom ça nthorhom ena..en+ta di ke tu me connai 2vu,si tu me connaisses vrémn tu me poseras jamais 7kestion..
Revenir en haut
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Jeu 11 Oct - 12:00 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

Citation:

في سابقة هي الأولى من نوعها في تونس
القضاء يُبطل قرار وزير التربية بمنع مدرسة من ارتداء الحجاب


تونس - صالح عطية

أبطل القضاء في تونس في الآونة الأخيرة، العمل بمنشور يمنع ارتداء الحجاب للموظفات والطالبات والأعوان الإداريين، معللا ذلك بـ "عدم دستورية" المنشور.
وكان وزير التربية، الصادق القربي، أصدر في وقت سابق قرارا بإيقاف المدرّسة سعيدة عدّالي عن عملها بحمام الأنف، بسبب ارتدائها الحجاب، مع حرمانها من راتبها لمدة ثلاثة أشهر.. واعتبر الوزير في التقرير الذي قدّمه للمحكمة، أن قرار إيقاف المُدرّسة عن العمل، اتخذ بسبب تعمد المدرسة ارتداء لباس "يوحي بالتطرّف" (في إشارة إلى الحجاب)، الذي تعتبره الحكومة لباسا متطرفا وطائفيا يخفي مظهرا سياسيا واضحا.
غير أن المُدرّسة، لم ترض بالقرار الوزاري، ورفعت دعوى قضائيّة لدى المحكمة الإداريّة ضدّ وزارة التربية.
وأعلم القضاء الإداري الحكومة بحُكمه القاضي بإبطال قرار إيقاف مُدرّسة ثانوي عن العمل لارتدائها الحجاب وتغطيتها رأسها، وذلك بناء على "المنشور 108، الذي يستخدم في تونس لحظر ارتداء الحجاب.
وعلّل القضاء الإداري حُكمه (الذي حصلت "الشرق" على نسخة منه)، بكون هذا المنشور "مُخالف للدستور"، ومن ثم "عدم شرعيّة" القرار الوزاري، بل إن المحكمة نصت بوضوح، على أن تطبيق المنشور "قد ينتج عنه تهديد للحريات الأساسيّة واستعماله مطيّة للتضييق على الحقوق الفرديّة"..
وقررت القاضية سامية البكري التي جلست للنظر في هذه الدعوى القضائية تحت عدد 10976/ 1، ببطلان قرار الوزير وحمل المصاريف القانونيّة للقضية على الدولة.
وتعد هذه المرّة الأولى، منذ بدء العمل بالمنشور 108 بداية الثمانينيات من القرن المنقضي، على عهد الرئيس الراحل، الحبيب بورقيبة، التي يتم فيها إبطال مفعول المنشور 108 بموجب قرار قضائي.
وكانت السلطات التونسية، استندت إلى هذا المنشور منذ ما يزيد على العشرين عاما، لمنع الموظفات والتلاميذ والطالبات، من دخول المدارس والجامعات والمواقع الوظيفية بالحجاب.
وشنت السلطات الأمنية خلال الشتاء المنقضي، حملة واسعة على المحجبات، في الشوارع والأسواق العمومية، في مسعى "للتقليل من مظاهر الانغلاق والتطرف والطائفي

______________________________________________
Revenir en haut
MERIA
Premier(e) de sa classe

Hors ligne

Inscrit le: 09 Juin 2007
Messages: 1 306
Localisation: SFAX

MessagePosté le: Jeu 11 Oct - 16:15 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

ayya behi Okay
______________________________________________
http://meriatoutou.skyrock.com
http://everyone.no.exeption.xooit.com/index.php
Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
SAF SAF
Elève paresseux

Hors ligne

Inscrit le: 19 Mar 2007
Messages: 86
Localisation: sfax

MessagePosté le: Jeu 11 Oct - 21:48 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

MOI personnellement je suis pas contre LE PRINCIPE du l port du voile qui résulte d'une vraie conscience de sa nécessité et d'une vraie croyance en Dieu . après tt le port du voile est une liberté personnelle qu'on doit respecter. Mais malheuereusement le port du voile de nos jours ne se fait non pour ces raisons mais plutot pour les raisons que mahdi a cité au début OK . ds ces conditions le port du voile est devenu com une mode que tt le monde suit sans comprendre pq et sous des pretextes débils: 9al chnou 7ichma w sater mais voyons une femme qui se cache les cheveux et met des pieces ceintrés par ici et par la av des couleurs qui font mal aux yeux et qu'on entend son rire à deux km n'est elle plus exicitante qu'une femme normale mais qui oblige le respect des aures pour elle ?
Revenir en haut
holytrousers
Staff

Hors ligne

Inscrit le: 01 Sep 2007
Messages: 257

MessagePosté le: Sam 13 Oct - 05:50 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

Porter le voile = Penser que la femme n'est qu'un corps.
C'est le comble : les femmes et les hommes qui se la jouent saints, ils ne pensent en effet qu'a une seule chose : aux apparences, au corps de la femme et au desir sexuel !
Ce qu'on est devenus : des pervers. Vous me direz que je deconne ? observez les europeens :qui parle de sexe ? Chez nous c'est devenu une obsession. Il est devenu meme difficile de discuter avec un simple tunisien, car on ne parle ici que de ca.
Franchement, laissez tomber ce dogmatisme, ca ne nous conduira a rien !
Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
abu-abderrahmen
Elève cancre

Hors ligne

Inscrit le: 14 Oct 2007
Messages: 14

MessagePosté le: Dim 14 Oct - 22:26 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

Assalamou alaikum wa rahmatu Allah wa barakatuhu
well, i'm an ex-LPSist and thhis subject stopped me and obliged me to write, so please
Mr.MAhdi as you have all this knoledge in the subject of Hijab , please can you tell me what is the situation of someone who denies a clear fact of Allah commendments in Islam ( من أنكر معلوما بالضرورة من الدين ° I wait your answer.
And please, i have an other qu?? Do you perform your prayers?????
Revenir en haut
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Lun 15 Oct - 18:16 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

wa3alykom assalèm!
tout d'abord bienvenue dans le forum!
Je prétends pas avoir une grande "knowledge" dans le sujet du voile, ni dans les sujets religieux d'une façon générale, j'ai juste donné mon avis, et j'en ai complètement le droit!
Pour ta question, j'ai pas de réponse, car comme j'ai dit, je connais pas assez dans ce "domaine".
Et pour ta deuxième question, tu parle des prières? Je crois que c'est entre moi et Dieu, et que je suis pas obligé de répondre! Wink
amicalement, et, re-bienvenue au forum
______________________________________________
Revenir en haut
abu-abderrahmen
Elève cancre

Hors ligne

Inscrit le: 14 Oct 2007
Messages: 14

MessagePosté le: Lun 15 Oct - 18:41 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

assalamou alaykum wa rahmatu Allah wa barakatuhu
thank you for the polite answer and i hope to keep a high spirit while discussing such subject, and especially open you mind and accept the others views.
Well, what' I've seen in your argumentation " especially the arabic text showing tat higab is not a commendment from Allah , that it contains many false arguments especially saying that the verse in Sutar Al Ahzeb is the first time where higab was mentionned because Surat Annour is Surat AlHigab as it's known for the all ummah, you can read it this night may be ; moreover i want to know who wrote the article??? because certainly it shows that he don't know many things about the history, every muslim knows that in the community of Amdinah there were 3 types of people at first ( Kuffar, Munafikoun, Moominoun), so when he says , here there were in the time of the prophet someguys who search to flirt with girls while the scholars pretend that this era was a miraculous time we say please go back and read the firt pages of Surat Albaqara and you will hear what allah says about these peoples who existed in this communiity.
Sorry i have to leave the forum know because it's Maghrib time in my location, i will go to mosque.
NB: Don't miss your paryer dear sons!!!! You have to show that you are effectively muslims.
I will go back in a while
Revenir en haut
mahdi
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 15 Fév 2007
Messages: 3 183

MessagePosté le: Lun 15 Oct - 19:18 (2007)    Sujet du message: Le port du voile Répondre en citant

ok! pour ce qui est de l'article, son auteur est Chihab Dimachki, un chercheur syrien!
comme j'ai dit, je connais pas trop en ce qui concerne la religion et l'histoire islamique, mais, les idées de ce chercheur me paraissent très logiques!
je te promets de lire sourat ennour, peut être même aujourd'hui!
PS: merci pour le conseil
______________________________________________
Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 19:19 (2017)    Sujet du message: Le port du voile

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Lycée Pilote Sfax Index du Forum -> Divers -> Discussions générales Toutes les heures sont au format GMT + 2 Heures
Aller à la page: <  1, 2, 3  >
Page 2 sur 3

 
Sauter vers:  
Dictionnaire MEDIADICO    
Retour en haut de la page

Top 10 | Top 50 | Index | Panneau d’administration | créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Texno x0.3 © theme by Larme D'Ange 2006
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com